TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: تراجع الصين عن تعهداتها سبب تهديدات ترامب

تقرير: تراجع الصين عن تعهداتها سبب تهديدات ترامب

مباشر: كشف تقرير صحفي أن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات الجمركية على الصين كان نتيجة تراجع بكين عن تعهداتها في اتفاق التجارة.

وهدد الرئيس الأمريكي أمس بزيادة التعريفات الجمركية ضد واردات صينية من مستوى 10% إلى 25% بدءًا من يوم الجمعة.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر لم تسمها اليوم الإثنين، أن كبير المفاوضين التجاريين بالولايات المتحدة أخبر ترامب أن الصين خلفت وعدها في الصفقة التجارية خلال جولة المحادثات الأخيرة في بكين الأسبوع الماضي.

وذكرت المصادر أن المسؤولين الصينيين أخبروا نظرائهم الأمريكيين بأنهم لن يوافقوا على صفقة تجارية تتطلب تغييرات في القانون الصيني، وذلك بعد أن رحبت بكين في السابق بتغيير قوانينها من أجل الاتفاق التجاري.

وتسعى الولايات المتحدة من خلال الصفقة التجارية إلى إنهاء ممارسة صينية لإجبار الشركات الأمريكية التي تريد القيام بأعمال تجارية في بكين للكشف عن الملكية الفكرية.

وأضاف التقرير أن الجانب الأمريكي بقيادة الممثل التجاري "روبرت لايتهايزر" يعتقد أن القضايا المتعلقة بما يعرف بنقل التكنولوجيا القسري قد تم حلها ولكن يرى أن موقف الصين الجديد من عدم تغيير قوانينها هو محاولة لإعادة التفاوض.

وأوضحت المصادر أن التصريحات الرسمية التي صدرت الأسبوع الماضي من الحكومتين الأمريكية والصينية والتي وصفت الجولة الأخيرة من المحادثات في بكين بأنها مثمرة كانت مبالغاً فيها.